المراجـع

المشروع: التحكم المرئي الألي بأسطوانات الطباعة – بالومـا Paloma

سنة الإتمام: 2005
الزبون: بالوما سلادكوغورسكا, مصنع الورق م.م., سلادكي فره, سلوفينيا

مشروع البالوما تم أدارته في مصنع الورق. الهدف الرئيس من المشروع هو أنشاء ردة فعل لأخطاء قوالب الطباعة على لفافة الورق الكبيرة. يحدث الخطء عند أنحشار الورق في أسطوانة الطباعة و ألتفافه بطريقة مفاجئة.

تقوم كاميرة بمراقبة الأسطوانة خلال عملية الأنتاج. أذا تم أكتشاف أصغر خطء, يتم أيقاف العملية قبل ألتفاف الورق على الأسطوانة و يتوقف الأنتاج. الكاميرة مثبتة على مسافة معينة تغطي كل الخمسة أسطوانات الطباعة. يتم أستخدام تقنيات معالجة الصور الرقمية لأكتشاف أخطاء الطباعة. الميزة المحددة لهذا المشروع هي الحاجة الى ضمان ردة فعل سريعة للنظام بسبب سرعة الدوران العالية للأسطوانات, على سبيل المثال, على النظام أن يستجيب في زمن مقداره عشر الثانية. خلال هذة الفترة, يجب أكتشاف الخطء و أصدار أمر لوقف عملية الطباعة.

في هذا المشروع تم أستخدام كاميرة مصدرية للصور. المعالجة تتم في نظام الرؤية المدمج. نظام التشغيل في الزمن الفعلي يضمن معالجة سريعة للصور و ردة فعل فورية للأخطاء في عملية الأنتاج. بأعتبار أن الأخطاء يتم أكتشافها عن طريقة تعقب التغيرات النسبية في اللون المطبوع على لفة الورق, النظام ليس محدد لنموذج معين من الألوان. مع ذلك, بداية أكتشاف الأخطاء توضع وفقا للنظام و ذلك بأن لا يتأثر بتغيرات الطباعة الطفيفة, و بأن لا يوقف عملية الأنتاج بدون ضرورة.

تصفح الصور
تصفح الصور